تعرف على الدروس المستفادة من تجربتي مع اديرال وكيف بدأت وكيف انتهت


تجربتي مع اديرال؟ الدواء الموصوف لاضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه، قد لا تكون تجربتي مع اديرال هي الأفضل خاصةً أنه دواء نفسي يسبب الإدمان، لكن تبين لي أنه شيء جيد وهذا ما أدركته بعد أن تغيرت نظرتي إلى الحياة بشكل مختلف لأنني كنت مدمن على الكحول قبل أن أتناول عقار اديرال، مما جعلني اقدم لكم خلال هذا المقال المقدم من موقع بالصحة أن كيف كانت تجربتي مع دواء اديرال، وما هي دواعي استعمال ومتي يبدا مفعول اديرال.

تجربتي مع اديرال؟

بدأت تجربتي مع اديرال عندما كان أخي يعاني من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، ووصف له الطبيب عقار أديرال، لأنه منشط للجهاز العصبي الذي يحتوي علي المادة الفعالة أمفيتامين حيث يعمل دواء أديرال عن طريق إفراز الدوبامين والأدرينالين اللذين يعملان على زيادة اليقظة والانتباه.

يأتي الدواء على شكل كبسولات أو أقراص تؤخذ في الصباح، كنت أعطي أخي جرعات بشكل يومي ومنتظم، وذات يوم علمت أن عقار أديرال يحفز الجهاز العصبي ويساعد في الإدراك والتفكير الجيدين جربت هذا الدواء ثم شعرت بالراحة والنشوة، بالإضافة إلى القوة والنشاط الخارقين، وبعد تناول هذه الجرعة قررت عدم تناول هذا الدواء مرة أخرى.

حقائق هامة اوضحها لكم من خلال تجربتي مع نيورونتين ودواعي استخدامه

أسباب تناولي أديرال (تجربتي مع دواء اديرال)

أنا مدمن على الكحول، ولا يمكنني التوقف عن تناوله بمفردي وأخبرني طبيب أخي أن الأمفيتامين منشط ومسبب للإدمان، ولا يمكنني تناوله بشكل مفرط، وهذا هو سبب تناول لأديرال بشغف، وفي إحدى الليالي حاولت تناول اديرال مرة أخرى، لكن بجرعة يومية من الكحول حتى أتمكن من مضاعفة النشوة.

الاضرار التي عانيت منها أثناء تجربتي مع أديرال

من خلال تجربتي مع دواء اديرال بعد إساءة استخدام الدواء ظهرت على بعض الاضرار  والاثار الجانبية التي تمثلت في ما يلي:

  • زيادة النشاط واليقظة

خلال تجربتي مع اديرال بعد تعاطي الجرعة كنت أشعر بالنشوة والسعادة بالإضافة إلى عدم الشعور بالتعب أو الإرهاق، حيث أن العقار ينشط خلايا الجهاز العصبي ويخفف من الشعور بالألم.

  • القيء والغثيان

أخذ أديرال يسبب اضطرابات في الجهاز العصبي، ويجعلني أشعر بالقيء والغثيان.

  • لا تريد أن تأكل

يتسبب استخدام أديرال في الشعور بالامتلاء وعدم الرغبة في تناول الطعام، وهذا ما شعرت به أثناء تناول الدواء.

  • تغيرات في المزاج

يحتوي الأديرال على الأمفيتامين، الذي يزيد من مستوى الدوبامين في الدماغ، مما يتسبب في زيادة الشعور بالنشوة والسعادة الشديدة.

  • أرق

لم أستطع النوم خلال الجرعة الأولى من الدواء، حيث شعرت بأرق شديد لمدة 24 ساعة، ولم أستطع التخلص منه.

أخبرني طبيبي أن أعراض استخدام أديرال تختلف من شخص لآخر، وأن العديد من الأشخاص الذين يتناولون الدواء يختبرونها بشكل مختلف.

هكذا كانت نتيجة تجربتي مع ليريكا تعرف عليها من الإدمان حتى العلاج

متى بدأ دواء أديرال العمل معي؟

بدأ Adderall العمل معي بعد حوالي 30 دقيقة من الجرعة الأولى، واستمر لمدة تصل إلى ساعتين، خلال تجربتي مع Adderall اعتدت على تناول جرعات مع الفضول والعاطفة التي دفعتني إلى تجربة هذا النوع من الأدوية، ومع الاستخدام المتكرر بدأت في زيادة الجرعات حتى شعرت بالنشوة والطاقة التي شعرت بها خلال الأول جرعة.

الجرعات الآمنة التي نصحني بها الطبيب

عندما كان أخي يقوم بالكشف الطبي، اوضح لي الطبيب بعض الجرعات التي يجب تناولها خلال فترة العلاج، وكانت الجرعات كالتالي:

  • جرعة اديرال للأطفال (6-12 سنة)

يصف الطبيب جرعة أولية من 5-10 مجم مرة في اليوم ثم يزيدها بمقدار 5 أو 10 مجم أسبوعياً حتى يتحقق التأثير المطلوب، عادة ما يتم تناوله فور الاستيقاظ من النوم. كما أخبرني الطبيب أن الجرعات التي يجب تناولها من الدواء تعتمد على بعض العوامل، منها:

  1. شدة الحالة التي تستخدم أديرال من أجلها.
  2. العمر.
  3. الشكل الدوائي من أديرال.

الجرعات الآمنة التي نصحني بها الطبيب

اليكم تجربتي مع حقن ليفابيون وما هي دواعي وموانع استعمال livabion

كيف أثر دواء اديرال على حياتي؟

لم يكن أديرال عقارًا سهلاً للتخلص منه أو التوقف عن تناوله فجأة، ولكن خلال تجربتي مع أديرال انتهت حياتي تقريبًا بسبب هذا الدواء لا يمكنني التوقف عن تناول الجرعة خاصة بعد الآثار الجانبية التي حدثت بعد الإدمان إلى أديرال. لذلك بحثت على الإنترنت لمعرفة الآثار الجانبية التي تنتج عن إدمان الأديرال، والأمر المأساوي هو أن لدي بعضًا منها، وتشمل الآثار الجانبية لأديرال ما يلي:

  1. زيادة معدل ضربات القلب
  2. يتسبب الإدمان على الأمفيتامين في ضيق التنفس وارتفاع ضغط الدم وسرعة ضربات القلب.
  3. ذهان أحد الآثار الجانبية طويلة المدى الأكثر شيوعًا هو الذهان والهلوسة السمعية والبصرية ، والتي تجعل مدمن الأديرال يعاني من:
  4. أوهام، رؤية الأشياء غير الموجودة بالفعل.
  5. جنون العظمة.
  6. سماع أصواتًا غريبة.
  7. مشاكل في الدورة الدموية
  8. يؤثر أديرال على الجهاز العصبي وتتسبب المادة الفعالة للدواء في تدمير الخلايا العصبية، مما يمنع تدفق الدم إلى الأطراف.
  9. الشعور بالبرد
  10. تلون الجلد.
  11. مظهر شاحب
  12. التشنجات والنوبات.
  13. تغييرات في الرؤية
  14. العصبية والانفعالات

خلال تجربتي مع أديرال كنت أشعر بالاضطراب والعصبية والعنف فجأة حتى أخبرني الطبيب أنه يؤثر على مركز الذاكرة في الدماغ ربما كانت هذه السلوكيات قاسية للغاية وجعلتني أنظر إلى نفسي في المرآة لم أتعرف حتى على نفسي وميزاتي التي تغيرت بسبب الإدمان، ومنذ هذه اللحظة قررت التوقف عن تناول عقار أديرال.

متى يبدأ مفعول حبوب ميرتازابين؟ وما هي دواعي وموانع استعمال دواء Mirtazapine

أعراض الانسحاب التي عانيت منها اثناء تجربتي مع اديرال

لم يكن اليوم الأول من تجربتي مع التوقف عن Adderall جيدًا وما زلت أبحث عن الدواء، فقد أصبت بإسهال شديد، وبعد ذلك ارتفعت درجة حرارة جسدي بشكل كبير، بعد ذلك، عانيت من مزاج سيء، وأرق شديد، حتى اتصلت بطبيب نفسي وأخبرني عن أعراض انسحاب الأديرال، والتي تشمل:

  • التعب والإرهاق.
  • زيادة الشهية.
  • تشنجات في الجسم.
  • ردود فعل بطيئة.
  • ارتباك في الأفكار
  • ألم في الجسم.
  • التهيج والإثارة.
  • التعرض للكوابيس.
  • الكآبة والحزن.

استمرت أعراض انسحاب Adderall لمدة أسبوع وكنت أعاني من ألم شديد وكانت لدي أفكار انتحارية حتى تمكنت من البحث عن العقار مرة أخرى، وأصبحت مدمنًا على Adderall مرة أخرى.

كيف تخلصت من ادمان دواء اديرال؟ (علاج ادمان دواء اديرال)

بين هذا وذاك وتقلبات تجربتي مع أديرال، قررت التخلص من إدمان أديرال من خلال الخضوع لبرنامج علاجي جيد، داخل إحدى مستشفيات الطب النفسي وعلاج الادمان، تضمن برنامج العلاج ما يلي:

  • التشخيص الدقيق

الفحص الطبي والتحاليل اللازمة لمعرفة حالة الكبد والكلى، وتحديد نسبة الدواء داخل الجسم ومعرفة أيضًا بنسبة الدواء داخل الجسم، من خلال طبيب علاج الإدمان، وذلك بالترتيب لتطوير البرنامج العلاجي الذي يناسبه.

  • سحب السموم من الجسم

أهم خطوة في علاج الإدمان، والتي تسمى الديتوكس، هي إعطاء المدمن وصفة علاجية بديلة لتخليص الجسم من السموم وعلاج أعراض الانسحاب بدون ألم. كما يهدف إلى تخفيف التعب والإرهاق الناتج عن التوقف عن الاستخدام، وتحسين الحالة المزاجية من خلال التأثير على الناقلات العصبية في الدماغ، وتحسين الحالة المزاجية.

  • إعادة التأهيل النفسي والسلوكي

بعد أن يكون الشفاء الجسدي متطابقًا وزوال آثار المخدرات داخل الجسم، يخضع المريض لجلسات علاج نفسي تشمل القضاء على الأسباب الكامنة وراء الإدمان وعلاج جميع الانتهاكات والعوامل السلبية التي تعرض لها المدمن في الماضي.

يهدف العلاج السلوكي أيضًا إلى جلسات إعادة التأهيل والتخلص من المفاهيم الخاطئة حول فكرة الإدمان، من خلال مشاركة الجلسات مع المدمنين السابقين، والتعرف على تجارب الآخرين حول كيفية العيش بدون تعاطي المخدرات.

  • المتابعة المستمرة

لا تنتهي رحلة العلاج بعد التوقف عن تناول الدواء، ولكن المتابعة مع فريق العلاج وحضور الاجتماعات على فترات، وذلك للحماية من مخاطر الانتكاس.

كيف تخلصت من ادمان دواء اديرال

تجربتي مع ريفوتريل تعرف عليها وما هي دواعي وموانع استخدام rivotril

أهم النصائح والتحذيرات الناتجة عن تجربتي مع اديرال؟

كانت تجربتي مع أديرال كابوسًا تمكنت من التخلص منه، بعد رحلة شاقة ومرة ​​كادت أن تنتهي حياتي. لذلك أود أن أذكرك ببعض الدروس المستفادة منها حتى تتمكن من التغلب على هذه التجربة السيئة إذا كنت تتعاطى المؤثرات العقلية:

  1. يمكن للعقاقير الطبية أن تسبب الإدمان بسرعة ولا تقل خطورة عن إدمان المخدرات.
  2. إن التوقف عن تعاطي الدواء بمفردك ليس بالأمر السهل، وأنت بحاجة إلى طبيب لعلاج الإدمان.
  3. الإدمان على الدواء سيجعلك تفعل سلوكيات سيئة وخاطئة، حتى السرقة والسجن.
  4. لا تتوقف عن تعاطي الدواء بمفردك، فهذا يجعلك تعاني من أعراض انسحاب مؤلمة لا يمكنك التعامل معها بمفردك.
  5. يمكن أن يؤدي خلط الكحول والأمفيتامينات إلى تلف الجهاز العصبي وقد يؤدي إلى توقف القلب المفاجئ.
  6. إذا كنت تعاني من مشاكل نفسية أو أي اضطراب عقلي فيجب أن تتعرف على الأدوية الطبية التي تتناولها وكيف تؤثر عليك.
  7. أخبرني الطبيب أنه ليست كل الأدوية النفسية تسبب الإدمان. كما يعتقد البعض، ولكن هناك بعض المواد الفعالة التي تسبب الإدمان.
  8. إذا تناولت جرعة مضاعفة من الدواء، فحاول مراجعة طبيبك فورًا، ولا تتناول أي مواد لابطال تأثير الأديرال، حتى لا تزيد من مخاطر الآثار الجانبية.
  9. يجب أن تعلم أن أديرال يسبب تضيق الأوعية الدموية، مما يجعلك أكثر عرضة للنزيف في الدماغ والسكتة الدماغية والقلب والسكتة الدماغية.

الأسئلة التي سألتها خلال تجربتي مع اديرال

خلال السطور القادمة أوضح لكم الاجابة الكاملة لكافة الأسئلة التي راودتني خلال تجربتي مع دواء اديرال

ما هي مدة استمرار أعراض انسحاب اديرال؟

تختلف مدة أعراض انسحاب أديرال من شخص لآخر، بناءً على الحالة الصحية، ونسبة الدواء في الجسم، وعمر المدمن، ولكنها تستغرق عادةً من 7 إلى 15 يومًا، وتصل إلى ذروتها في اليومين الثالث والرابع من التوقف عن التعاطي.

هل يحسن اديرال وظائف المخ؟

المادة الفعالة في أديرال هي ديكستروأمفيتامين، الذي يعمل عن طريق تحفيز الجهاز العصبي ويستخدم للأشخاص المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه.

مقالات تهمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *