اليكم كيف كانت تجربتي مع سيبرالكس وما هي الآثار الجانبية للدواء


تجربتي مع سيبرالكس، بدأت عندما كنت اتناول العقار لعلاج القلق والاكتئاب الذي كنت أعاني منه بعد وفاة زوجتي، ولم أستطع أن أسيطر على هذه الصدمة، والاكتئاب بدأ يسيطر على حياتي بالكامل، حتى ذهبت إلى طبيب نفسي ووصف لي دواء سيبرالكس، وبدأت تجربتي مع cipralex التي أرويها لكم بالتفصيل في المقال الأتي من موقع بالصحة.

ما هو دواء سيبرالكس؟

دواء سيبرالكس من العقاقير الطبية التي تستخدم في علاج الاكتئاب الحاد، ويعتبر هذا العقار هو الأسم التجاري لدواء سيتالوبرام، و ينتمي إلى فئة مثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية، يعمل دواء سيبرالكس على تحسين الحالة المزاجية عن طريق التأثير على مستوى السيروتونين في المخ، ومنع حدوث التقلبات المزاجية.

معلومات تهمك حول تجربتي مع دواء باركينول ودواعي وموانع استخدامه

ما هي المادة الفعالة للدواء؟

يعتبر دواء cipralex من حبوب القلق أو الاكتئاب الذي يحتوي على المادة العلمية اسيتالوبرام (Escitalopram)، حيث يساعد على تحسين مستوى المشاعر السعيدة والإيجابية ويقلل من الشعور بالتوتر والعصبية في الجسم.

متي يبدا مفعول دواء سيبرالكس؟ (تجربتي مع cipralex)

من خلال تجربتي مع سيبرالكس الحالة المزاجية بدأت تتحسن من بعد مرور 15 يوم من تناول الدواء، خاصةً بعد ما حدثني الطبيب المختص عن أن مفعول دواء سيبرالكس يستغرق حوالي من أسبوعين إلى أربعة أسابيع.

هكذا كانت تجربتي مع سيبرالكس

تجربتي مع cipralex بدأت عندما كنت أتناول الدواء ملتزماً بالوصفة الطبية، وكنت أشعر بالاسترخاء والراحة والنشوة، وبدأت بعد ذلك في الخروج عن الجرعات المحددة من قبل الطبيب المختص، حتى يزداد شعوري بالسعادة لوقت أكثر من المعتاد، ولكن المفاجأة كانت بعد انتهاء مفعول دواء سيبرالكس، كنت أرغب في زيادة الجرعات أكثر وأكثر، ولذلك أقتنعت أن دواء سيبرالكس لن يسبب لي أي مشكلة صحية، وظللت أتناول الدواء بشكل مستمر لمدة شهور، بالرغم من تعليمات الطبيب والتحذيرات التي كان يوجهها من زيادة الجرعات.

ما هي الاستخدامات الطبية لدواء سيبرالكس؟

من خلال تجربتي مع cipralex تعتبر أهم الاستخدامات الطبية لدواء سيبرالكس، هو استعماله كمضاد للاكتئاب، و تحسين الحالة المزاجية، ومن أبرز استخدامات دواء سيبرالكس ما يلي:

  1. التقليل من أعراض الاكتئاب الحاد.
  2. علاج اضطراب الوسواس القهري.
  3. يستخدم لعلاج اضطراب الهلع.

ما هي الاستخدامات الطبية لدواء سيبرالكس

تجربتي مع دواء ليبراكس تعرف عليها والعلاقة بين دواء librax وزيادة الوزن؟

موانع استخدام دواء سيبرالكس

خلال تجربتي مع دواء سيبرالكس اخبرني الطبيب انه قبل استعمال دواء cipralex ، يجب أن تعرف إذا كان لديك تحسس لدى أي من مكونات العقار أو إذا كنت تعاني من أي أمراض تتعارض مع المادة الفعالة لدواء سيبرالكس، وتشمل موانع استعمال سيبرالكس ما يلي:

  • يمنع تناول الدواء لمرضى ارتفاع ضربات القلب.
  • لا يستخدم الدواء إذا كان لديك مشاكل في الكبد.
  • ممنوع منعاً باتاً تناول دواء سيبرالكس لمرضى الفشل الكلوي.
  • لا يستخدم دواء سيبرالكس للمرأة الحامل حيث يؤثر على صحة الجنين.
  • لا يمكن تناول سيبرالكس إذا كنت تعاني من سيولة في الدم.

ما هي الاثار الجانبية الناتجة عن دواء سيبرالكس؟

الآثار الجانبية الأكثر شيوعاً الناتجة عن تناول دواء سيبرالكس، تشمل ما يلي:

  1. الغثيان والقئ.
  2. جفاف شديد بالفم.
  3. الإصابة بالإسهال.
  4. التعرق المفرط.
  5. الشعور بالصداع الشديد.
  6. النعاس الشديد لفترات طويلة.

الاثار الجانبية المتاخرة لدواء سيبرالكس

ولكن هناك العديد من المضاعفات التي تظهر متأخر بعد استعمال سيبرالكس، و تشمل بعض الأثار الجانبية الي نذكرها معاً:

  1. اضطرابات الحالة المزاجية.
  2. عدم المقدرة على التبول بشكل طبيعي.
  3. الشعور بآلام شديدة في البطن.
  4. هلاوس بصرية وسمعية.

تعرف علي حقيقة تجربتي مع موتيفال وما هي دواعي وموانع استخدامه

اثار استخدام دواء سيبرالكس اثناء الحمل والرضاعة

يجب على المرأة التي تخطط للحمل أو المرأة الحامل بالفعل أو المرضعة، عدم استخدام دواء سيبرالكس للاكتئاب، إلا تحت إشراف الطبيب المختص وفي الحالات الضرورية فقط، للحفاظ على صحة الجنين وعدم تعرضه للمخاطر.

ما هي اضرار الجرعة الزائدة من دواء سيبرالكس؟

الجرعات الزائدة من سيبرالكس، هي التي جعلتني أصل إلى الوقوع في إدمان سيبرالكس، خاصةً لأن عقار سيبرالكس ينتمي إلى فئة مثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية التي تساعد على الشعور بالاسترخاء والسعادة و تحسين الحالة المزاجية. ومن خلال تجربتي مع دواء cipralex علمت إن جرعة دواء سيبرالكس الزائدة، تسبب بعض المضاعفات التي تشمل:

  • صعوبة التنفس.
  • التحرك ببطء شديد.
  • الهلاوس البصرية والسمعية.
  • الاضطراب الذهني.
  • بطء ضربات القلب.
  • الوفاة المفاجئة.

اعراض انسحاب حبوب سيبرالكس من الجسم

اعراض انسحاب دواء سيبرالكس من الجسم تبدأ بعد انتهاء تأثير الجرعة التي تناولتها آخر مره، حيث أن المخ يطالب بتناول الدواء للشعور بالاسترخاء والنشوة، لذلك الأعراض الانسحابية لدواء سيبرالكس تشمل:

  • الإصابة بالإسهال والقئ.
  • المعاناة من الآرق ووجود صعوبة شديدة في النوم.
  • التهيج والعصبية والإنفعال.
  • الشعور بالآسى والحزن واليأس.

هكذا كانت نتيجة تجربتي مع ليريكا تعرف عليها من الإدمان حتى العلاج

كم تكون الجرعة الموصي بها من دواء سيبرالكس؟

الجرعات الموصى بها والأمنة من دواء سيبرالكس، توصف من قبل الطبيب النفسي، لذلك يفضل أن تعرف أن دواء سيبرالكس يجب أن يتم استعماله بجرعات محددة ولفترة محددة، وعادةً جرعات دواء سيبرالكس تشمل التالي:

  • سيبرالكس لعلاج الاكتئاب

عادةً ما يصف الطبيب دواء سيبرالكس لعلاج الاكتئاب بجرعة قدرها 10 ملجم في اليوم، وهناك احتمالية أن يلجأ الطبيب إلى زيادة الجرعة إلى 20 ملجم بعد أن يمر أسبوع من الجرعة.

  • سيبرالكس للأطفال

لا يوصى العديد من الأطباء بتناول دواء سيبرالكس للأطفال، أقل من سن الـ 12 عاماً، ويحذرن من استعماله.

  • سيبرالكس لعلاج الاضطراب الذهني

يصف الطبيب المختص دواء سيبرالكس بجرعة قدرها 10 مجم في أول أسبوع، وهناك احتمالية أن تزيد الجرعة  إلى 20 مجم، ويتم ذلك وفقاً للحالة المرضية.

كم تكون الجرعة الموصي بها من دواء سيبرالكس

دواء كونجستال : تعرف على دواعي وموانع استخدامه ومتى يبدا مفعوله؟

علامات ادمان دواء سيبرالكس حسب (تجربتي مع دواء cipralex)

من خلال تجربتي مع سيبرالكس اوضح لكم ما هي علامات ادمان دواء cipralex الناتجة عن سوء استخدام الدواء او عدم الالتزام بالجرعة المحددة وتتمثل فيما يلي:

  • التقلبات المزاجية.
  • ظهور أعراض الاكتئاب الحاد.
  • الإصابة باضطرابات النوم.
  • العزلة عن الاهل والاصدقاء.
  • الحاجة إلى المزيد من حبوب سيبرالكس، لتجربة نفس التأثيرات التي اعتاد توفيرها.

طرق علاج إدمان سيبرالكس

طرق علاج إدمان cipralex في مستشفيات علاج الإدمان تنطوي على بعض الخطوات والمراحل التي يتم تطبيقها وفقًا لبرنامج علاجي مناسب للتشخيص، وإليك المراحل العامة لـ علاج إدمان دواء سيبرالكس:

  • التقييم والتشخيص

أولى المراحل هي تقييم الحالة الطبية بشكل عام عن طريق الفحص البدني والتقييم النفسي وإجراء بعض التحاليل المعملية، التي تم تحديد البرنامج العلاجي المناسب وفقًا لها.

  • سحب السموم من الجسم

سحب سموم مخدر cipralex من الجسم بدون ألم عن طريق بروتوكول دوائي للسيطرة على أعراض انسحاب سيبرالكس وتنظيف الجسم من السموم، ومتابعة المدمن على مدار 24 ساعة لملاحظة مدى استقرار الأنشطة الحيوية في الجسم.

  • التأهيل السلوكي المعرفي

العلاج النفسي عن طريق برنامج التأهيل السلوكي المعرفي من أنجح العلاجات التي حققت نجاحًا في الشفاء من الإدمان، ويهدف هذا النوع من العلاج إلى تعديل الأفكار والسلوكيات والمشاعر السلبية للمدمن وإعادة صياغتها بشكل صحيح يدفعه بعيدًا عن تعاطي المخدرات.

  • المتابعة الخارجية

متابعة المتعافي بعد الخروج من مستشفى علاج الإدمان هو برنامج للوقاية من الإنتكاسة تتبعه أفضل مستشفيات علاج الإدمان، ويتم عن طريق المتابعة الدورية من خلال جلسات فردية أو أسرية لتقديم الإرشاد الأسري للتعامل مع المدمن المتعافي، وتقديم النفسي لمقاومة محفزات الإنتكاسة.

اسعار ادوية الاكتئاب في مصر تعرف عليها بالتفصيل ومتى يبدا مفعولها؟

دواء cipralex لسرعة القذف

خلال تجربتي مع سيبرالكس لعلاج سرعه القذف كنت أشعر باللذة الشديدة أثناء العملية الجنسية ومع الاستمرار في تعاطي الدواء بدأت تظهر بعض المضاعفات مثل:

  • عدم الوصول للنشوة الجنسية.
  • ضعف الانتصاب.
  • سرعة القذف.

الأسئلة الشائعة حول دواء سيبرالكس

من خلال تجربتي مع دواء cipralex في السطور القادمة نوضح لكم الاجابة الكاملة حول كافة التساؤلات المتعلقة دواء سيبرالكس وهل دواء cipralex يسبب الإدمان أم لا:

ما هي فوائد cipralex للجنس؟

يعتقد الكثير انه هناك فوائد حبوب cipralex للجنس لكنه اعتقادات خاطئة حيث أن مضادات الاكتئاب مثل سيبراليكس على زيادة مستويات السيروتونين في الجسم ،مما ينتج عنه الشعور بالهدوء والاستقرار مما ينتج عنه انعدام الرغبة الجنسية.

العلاقة بين حبوب cipralex والاكتئاب النفسي الخفيف؟

العلاقة بين حبوب سيبرالكس والاكتئاب النفسي الخفيف هي أن الدواء ينتمي إلى فئة الأدوية التي تستخدم لعلاج الاكتئاب النفسي الخفيف، وتحسين الحالة المزاجية، ولكن التوقف عن تناول دواء سيبرالكس يخضع للإشراف الطبي، ويتم تقليل الجرعات، حتى لا تقع في إدمان دواء سيبرالكس.

هل دواء cipralex يسبب الادمان؟

حبوب سيبرالكس تنتمي إلى فئة مثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية، والتي تساعد على تحسين المزاج والشعور بالاسترخاء والنشوة ولكن لوقت محدد و بجرعات محددة، لذلك فأن دواء سيبرالكس يسبب الوقوع في الإدمان في حالة إذا تم استعماله خارج الإشراف الطبي، كما لا يمكن للشخص الذي يستخدمه التوقف عن تناوله مباشرةً دون استشارة الطبيب، إلا وسيواجه الأعراض الانسحابية للدواء والتي لا يستطيع تحملها.

هل سيبرالكس يسبب زيادة في الوزن؟

دواء سيبراليكس بالفعل يتسبب في زيادة الوزن، لأنه في الغالب ما يتسبب في زيادة الشهية بشكل مباشر، أو من خلال زيادة هرمون السيرتونين الذي له دور هام جداً في المحافظة على الوزن.

اقرأ ايضاً: 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *