دليل تجربتي مع العزل لمنع الحمل و هل العزل يؤثر على الدورة الشهرية؟


 تجربتي مع العزل لمنع الحمل كانت من التجارب المفيدة كثيراً بالنسبة لي، نظراً لأنها من أسهل الطرق التي يمكن اتباعها ببساطة بخصوص وسائل منع الحمل المتنوعة، ولأنني كنت بحاجة إلى نصيحة الأخرين في وقت من الأوقات بخصوص وسائل منع الحمل الآمنة، أود أن أقدم لكم تجربتي مع العزل لمنع الحمل بالتفصيل عبر هذا المقال المقدم من خلال موقع بالصحة.

ما هو العزل لمنع الحمل؟

خلال تجربتي مع العزل لمنع الحمل أجريت العديد من الأبحاث حول هذا الموضوع ووجدت أن العزل هو القذف خارج المهبل، وهو من وسائل منع الحمل التي تهدف إلى سحب القضيب من المهبل وإزالته نهائياً من المهبل قبل حدوث القذف.

العزل هو منع دخول الحيوانات المنوية بداخل فتحة المهبل وبالتالي منعها من الالتقاء بالبويضة، وقد يتطلب هذا ضبط دقيق وقوي للذات، وفي حال لم يتم سحبها في الوقت المناسب، قد يتسبب هذا في دخول بعض الحيوانات المنوية بالمهبل.

حقائق تهمك حول تجربتي مع موانع الحمل الطبيعية وما هي فوائدها؟

تجربتي مع العزل لمنع الحمل

بدأت تجربتي مع العزل لمنع الحمل بعد حملي الثاني عندما قررت أن أخذ هدنة حتى استعيد صحتي وقدرتي على القيام بالمهام والأنشطة المختلفة غير تحديد النسل في الأسرة، كنت أرى أن عدد الطفلين كافً بالنسبة لي. لذا قررت أنا وزوجي استعمال وسائل منع الحمل، ولو لفترة من الزمن، من الممكن أن تتغير آرائنا لذا كنت أبحث عن وسائل منع الحمل الآمنة.

أعرف الكثير من الطريق التي تستخدم لهدف منع الحمل، لكن في كل طريقة كنت أشعر بالقلق من حدوث شئ ما، والذي قد ينعكس على صحتي بشكل عام أو التأثير لاحقاً على الحمل، لذا قررت أن أبدأ تجربتي مع العزل لمنع الحمل واستمريت في القيام بذلك لفترة طويلة والتأثير جيد جداً.

هل العزل الطبيعي امن ؟

من خلال تجربتي مع العزل لمنع الحمل لا ينصح به لأنه من الطرق المحفوفة بالعديد من المخاطر خاصةً إذا كانت الغاية منع الحمل فقط، نظراً لأن السائل المنوي يسبق بكميات صغيرة من سائل شفاف لزج يطلق في القناة عند الرجال لتعقيمها، هذا السائل يحتوي على الحيوانات المنوية مما قد يؤدي إلى زيادة فرص الحمل خاصةً في فترات الإباضة.

من جربت القذف خارج الرحم لمنع الحمل ؟

قبل بداية تجربتي مع العزل لمنع الحمل طرحت سؤال مين جربت القذف خارج الرحم لمنع الحمل وإليكم بعض الإجابات والمعلومات التي حصلت عليها وهي:

  • القذف خارج الرحم لمنع الحمل أو العزل من الوسائل الآمنة التي لا تحمل أي آثار جانبية لمنع الحمل.
  • الحيوانات المنوية يمكن أن تتسرب أثناء المداعبة وقبل الإيلاج وبالتالي من الممكن أن يحدث الحمل.
  • هذه الطريقة غير آمنة بالنسبة للرجال الذين يعانون من سرعة القذف.
  • يوجد نساء المتعة لا تحدث لديهن إلا بعد القذف داخل الرحم، وهنا يفتقر اللقاء إلى المتعة لديهن، ويعترفن أن العزل طريقة مجحفة بحقهن.
  • تعترف السيدات اللواتي لديهن زوج يتغيب عن البيت ويعود مرة كل أسبوع فقط أنهن يعتمدن هذه الطريقة لمنع الحمل لمدة سنتين دون حدوث حمل.
  • كوسيلة لمنع الحمل نسبة نجاح العزل أقل إلى النصف مقارنةً بطريقة الأيام الآمنة.
  • هذه الطريقة يمكن أن تحقق نجاحاً في حال استعمال المبيد النطفي كوسيلة إضافية.
  • هذه الطريقة تكثر عند الرجال الرومانسيين الذين يحبون المداعبة قبل المباشرة، ولا تعتمد لدى الرجال الذين يعولون على الإيلاج المباشر كوسيلة الإمتاع الأولى.
  • طريقة العزل أو القذف خارج الرحم لمنع الحمل لا تفضل مع الزوجات خلال السنة الأولى من الزواج، لأنهن حديثات العهد بالجماع ولا يتحكم الرجل بالقذف، بالإضافة إلى أن العروس يحق لها المتعة بالجماع الكامل.
  • بعض الإحصائيات أظهرت حدوث توترات نفسية وعصبية عند النساء اللواتي يستخدم أزواجهن العزل معهن مرغمات، نتيجة لعدم تجاوبهم مع موانع الحمل الأخرى ورفض الرجل استخدام العازل الخارجي.

متى تبدأ إفرازات الحمل بالظهور وهل الافرازات من علامات الحمل الاكيدة؟

طريقة العزل لمنع الحمل

تجربة العزل لمنع الحمل تحتاج إلى خطوات محددة حتى يمكن القول بأن الطريقة أثبتت فعاليتها، ومن خلال تجربتي مع العزل لمنع الحمل إليكم هذه الطرق:

  • معرفة الوقت المناسب للانسحاب وقدرة الرجل على التحكم بنفسه.
  • قبل العلاقة الجنسية يقوم الرجل بالتبول للتخلص من جميع الحيوانات المنوية التي تسبق القذف.
  • التأكد من عدم وصول الحيوانات المنوية إلى منطقة الاربية وهي المنطقة التي تصل البطن بالفخذ.
  • استخدام طرق أخرى لمنع الحمل وعدم استعمال طريقة العزل وحدها.

طريقة العزل لمنع الحمل

هل يحدث الحمل مع العزل التام ؟

يتساءل الكثير هل يحدث الحمل مع العزل التام؟ من خلال تجربتي مع العزل لمنع الحمل ينجح العزل بنسبة 78% ونسبة خطر حدوث الحمل تبلغ 4% عند الأزواج الذين يطبقون العزل بصورة صحيحة، مما يعني أن 4 من النساء يحملن من بين كل 100 امرأة تتجه إلى تجارب العزل لمنع الحمل.

اضرار العزل لمنع الحمل

على الرغم من فوائد العزل لمنع الحمل المتعددة إلا أنها تحتوي أيضاً على بعض الأضرار، ومن خلال تجربتي مع العزل لمنع الحمل إليكم أهم اضرار العزل لمنع الحمل والتي تشمل:

  • احتمالية حدوث الحمل فهي ليست طريقة آمنة 100%.
  • زيادة فرص الإصابة بالأمراض المنقولة جنسياً مثل الإيدز والسيلان.
  • يتطلب استخدام هذه الطريقة الكثير من السيطرة وضبط النفس لتكون فعالة وناجحة، ومعرفة الوقت المناسب للانسحاب، ففي حال التأخير قد يؤدي إلى حدوث الحمل.
  • لا يمكن استخدام هذه الطريقة للرجال الذين يعانون من مشاكل سرعة القذف.
  • يمكن أن يضر بالمتعة الجنسية ويمنع النشوة الجنسية نتيجة التركيز القوي على الخروج في الوقت المناسب.

حقائق هامة قبل تجاربكم مع افرازات الحمل قبل الدورة تعرفي عليها

هل العزل يؤثر علي الدورة الشهرية ؟

خلال الجماع أغلب الحيوانات المنوية تخرج قبل القذف، الذي يحتوي على السائل الداعم للمني والمسؤول عن توفير بيئة مناسبة للمني للتغلب على الحموضة الموجودة بالمهبل حتى يتمكن من تخصيب البويضة.

قد يعني هذا أن العزل لا يمنع دخول الحيوانات المنوية بالمهبل، لذا فهي ليست وسيلة آمنة لمنع الحمل، وعادةً ما تكون العلامة الأولى هي تأخر الدورة الشهرية، وعدم وجود علامات أخرى بالطبع لا ينفي حدوث الحمل.

ما هو الوقت المناسب للعزل ؟

من خلال تجربتي مع العزل لمنع الحمل الوقت المناسب للعزل وسحب الرجل قضيبه من مهبل المرأة قبل أن يقذف هي اللحظة التي يخرج فيها السائل المنوي من القضيب.

مميزات العزل لمنع الحمل

يوجد العديد من مميزات العزل لمنع الحمل والفوائد التي تجعلها واحدة من الطرق الآمنة والفعالة، ومن خلال تجربتي مع العزل لمنع الحمل إليكم هذه المميزات:

  • العزل من الطرق الآمنة للزوجين.
  • لا يوجد له أي آثار جانبية أو أضرار سواء هرمونية أو طبية على المرأة.
  • في حالة استخدامه مع طرق منع الحمل الأخرى فإنه يزيد من فعاليتها.
  • مريح في حالة الجماع غير المنتظم أو المتقطع.

تجربتي مع الحمل بدون افرازات اوضحها لكم واهم 4 من انواع افرازات الحمل

نصائح ناتجة عن تجربتي مع العزل لمنع الحمل

من خلال تجربتي مع العزل لمنع الحمل إليك قائمة تتضمن بعض النصائح التي يمكن اتباعها أنت وزوجك لزيادة فرصك في منع الحمل. والتي تشمل:

  • يفضل أن تسجل الزوجة بدء الحيض وانقطاعه بطريقة مقيدة.
  • لم يكن هناك زيادة في الألفة من يوم توقف الحيض لمدة يومين.
  • في غضون 5 أيام بعد توقف الدورة الشهرية يقذف الزوج خارج المهبل.
  • عدم ممارسة الجنس في غضون أسبوع بعد الأيام الخمسة التالية لانقطاع الطمث، نظراً لأنها فترة التبويض.
  • تجنب ممارسة الجنس لمدة 3 أيام بعد أسبوع من الجماع.

نصائح ناتجة عن تجربتي مع العزل لمنع الحمل

هل يوجد فرق بين العزل والواقي الذكري ؟

تعلمت من خلال تجربتي مع العزل لمنع الحمل أن هناك فرق بين العزل والواقي الذكري وإليكم بعض الاختلافات. كما تتمثل فيما يلي:

  • مقارنةً بين العزل والواقي الذكري فإن أكبر ميزة للعزل هي أن الطرفين يستمتعان ببعضهما البعض في علاقة حميمة.
  • العزل لا يتطلب أي نقود حتى لو كان ثمنه زهيداً مثل الواقي الذكري.
  • يمكن استعمال العزل دون أي طرق خاصة.

تجربتي مع شريحة منع الحمل هل تزيد الوزن؟ تعرفي على الإجابة الكاملة

هل للعزل أي تأثير سلبي على العلاقة بين الزوجين ؟

من خلال تجربتي مع العزل لمنع الحمل فإن هذه الطريقة ذات تأثير سلبي، أي أنني أنا وزوجي نركز بشدة على الوقت المناسب للانسحاب حتى لا ينزل المهبل بسبب التوتر والإجهاد، وبالتالي فإن تأثيره السلبي هو نقص تام بكل سرور، وفي بعض الحالات الإحباط يكون أحد الآثار السلبية نتيجة لعدم الشعور بإحساس القذف في المهبل.

هل العزل فعال في منع الحمل ؟

لم أبدأ تجربتي مع العزل لمنع الحمل إلا بعد معرفتي أن العزل فعال في منع الحمل. فتصل نسبة النجاح إلى حوالي 96% في الاستخدام بطريقة صحيحة، وحوالي 80% في حالة الاستخدام العادي.

ولكن العزل ليس فعال بنسبة 100% فيوجد بعض المخاطر والتحفظات على هذه الطريقة نظراً لأنه قبل قذف السائل المنوي يتم قذف سائل شفاف لزج فيمكن حدوث الحمل ولكن نسبته تكون قليلة.

هل العزل يقلل المتعة ؟

من خلال تجربتي مع العزل لمنع الحمل نعم، العزل يقلل المتعة حيث تكمن اللذة الجنسية التي يشعر بها الرجل بملامسة القضيب للمهبل في عملية الإيلاج المهبلي، وهذه اللذة لا تكتمل إلا بحدوث القذف داخل المهبل وما يتبعه من إثارة للمرأة و وصول كلا الطرفين للنشوة الجنسية، وعندما يتم القذف خارج المهبل فإنه يقلل من المتعة الجنسية.


مقالات تهمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *