دليل تجربتي مع دورميفال و متى يبدأ مفعول دورميفال وهل يسبب النعاس؟


تجربتي مع دورميفال بدأت بعد معاناة طويلة مع أدوية كثيرة لعلاج الأرق وقلة النوم والتوتر، وكانت تجربتي مع دورميفال تجربة ناجحة حيث ساعدني كثيراً في التخلص من الأرق والتوتر وصعوبة النوم، كما أنه لا يسبب الإدمان، فما هو دواء Dormival وما هي دواعي استعماله؟ إليك التفاصيل كاملة في تلك المقال المقدم من موقع بالصحة من خلال تجربتي مع دورميفال.

تجربتي مع ابليفاي و متى يبدأ مفعوله وهل يزيد الوزن اليكم الاجابة

ما هو علاج دورميفال؟

علاج دورميفال غالباً ما يوصف لـ علاج اضطرابات النوم والأرق وتخفيف التوتر والقلق العصبي بالإضافة إلى علاج الصداع والصداع النصفي الذي ينتج عن التوتر العصبي وأيضاً علاج حالات الربو العصبي، كما يتم استخدامه بجانب الأدوية التي تستخدم لعلاج الاكتئاب ونوبات الصرع وفرط الحركة ونقص الانتباه.

كما يتم استعماله كعلاج مساعد لتخفيف آلام العظام والمفاصل وآلام تقلصات الطمث، فضلاً عن دوره في تخفيف الأعراض الناتجة عن انقطاع الطمث لدى النساء مثل الهبات الساخنة والتوتر.

المادة الفعالة لدواء دورميفال

دواء Dormival يتوفر على هيئة كبسولات كل كبسولة تحتوي على المواد الفعالة التالية:

  • مستخلص هيومولوس (Humulus Lupulus Extract) الجنجل الشائع.
  • مستخلص الفاليريانا (Valeriana Extract).

تجربتي مع دورميفال لعلاج الأرق

ضغوطات الحياة اليومية لا تنتهي وقد يصبح الإنسان في حالة من التفكير المستمر وعدم الشعور بالراحة وعدم تحقيق الأهداف، لذا عانيت كثيراً من صعوبة النوم وزيادة التوتر خلال اليوم في العمل وهذه المشكلة بدأت في التفاقم حتى شعرت بأنه يجب على اللجوء إلى الطبيب المختص وبالفعل وصف الطبيب لي دواء دورميفال، وشعرت لأول مرة منذ 3 أشهر بمجرد أن استخدمت دواء دورميفال بالنوم السلس والسهل وصفاء الذهن وغياب التوتر لأول منذ وقت طويل جداً.

لذا التزمت بالجرعة المحددة من قبل الطبيب المختص لفترة معينة وبعد ذلك بنسيان الجرعة في يوم من الأيام ومضاعفتها من تلقاء نفسي بسبب هذا التصرف عانيت من الآثار الجانبية لزيادة جرعة دورميفال وذهبت إلى المستشفى وأكد على الطبيب هناك بعدم تكرار هذه الفعلة مرة أخرى، هكذا كانت تجربتي مع دورميفال.

تجربتي مع دورميفال لعلاج الأرق

ما لم تعرفة حول تجربتي مع سوبرانيل متى يبدأ مفعوله لعلاج سرعة القذف؟

دواعي استعمال دواء دورميفال حسب تجربتي

حسب تجربتي مع دورميفال إليك أهم دواعي استعمال دواء Dormival، والتي تشمل:

  • علاج داء الشقيقة أو الصداع النصفي.
  • تهدئة الأعصاب مما يساعد على النوم بشكل أسرع.
  • تهدئة الجسم في حال الشعور بالقلق والتوتر وصعوبة النوم.
  • يعالج الهبات الساخنة عند النساء.
  • يساعد في علاج الضغوطات النفسية والعصبية للنساء في أزمة سن اليأس.
  • يخفف من الأعراض الجانبية لأمراض وآلام العظام وخشونة المفاصل.
  • تهدئة حالات مرض فرط الحركة وتشتت الانتباه (ADHD) ويجعل الشخص أكثر هدوء وراحة.

موانع استعمال دواء دورميفال

من خلال تجربتي مع دورميفال يمنع استعمال دواء دورميفال في الحالات التي تذكر في الأسطر القادمة:

  • يمنع استعمال Dormival في حال وجود حساسية مفرطة تجاه أي من مكونات الدواء.
  • لا يفضل استخدام دواء دورميفال خلال فترة الحمل والرضاعة.
  • يجب عدم استعمال دورميفال أثناء تناول اي ادوية او مهدئات تساعد على النوم أو مضادات الاكتئاب إلا بعد استشارة الطبيب المختص.

ما هي اضرار دورميفال التي عانيت منها خلال تجربتي مع دورميفال

من أكثر اضرار دورميفال التي عانيت منها خلال تجربتي مع دورميفال هو أنه في حالة زيادة الجرعة من تلقاء نفسي دون وصف الطبيب فإنه قد يسبب آثار عكسية، ويؤدي إلى زيادة التوتر والأرق ولا يعالجه نهائياً، لذا أنصح بالالتزام بالجرعة المحددة من قبل الطبيب المختص دون زيادتها من تلقاء نفسك، كما أنه قد يؤثر على الجنين بشكل سلبي مما يسبب تشوهات للأجنة فلا يجب استخدامه أثناء الحمل.

أسئلة وأجوبة تهمك حول تجربتي مع ايزابريل والانتصاب تعرف عليها

التفاعلات الدوائية لدواء دورميفال

من خلال تجربتي مع دورميفال يوجد بعض التفاعلات الدوائية لدواء دورميفال مع الأدوية الأخرى في حال إذا كنت تعالج باستعمال أدوية أخرى غير دواء دورميفال وهذه التفاعلات الكيميائية للأدوية قد تسبب تعطل الدواء الآخر الذي تستخدمه مع دواء دورميفال.

والدواء قد لا يعمل بشكل جيد بل تنتج عنه آثار عكسيه لذا يفضل أن تقوم بإخبار الطبيب المختص عن أي دواء أو فيتامينات أو مكملات غذائية عشبية تقوم باستخدامها في حال وصف لك هذا الدواء حتى تتمكن من استعماله بالشكل الصحيح وعدم التأثير عليك بأي شكل من الأشكال ويجب الحذر في حال تناول Dormival مع أي من أنواع مضادات الاكتئاب أو الأدوية المهدئة.

بديل دواء دورميفال

من خلال تجربتي مع دورميفال هناك 3 أدوية يعتبر الأقرب في الاستعمال للدواء دورميفال، وهم:

  • نايت كالم night calm.
  • سليب ايد sleep-aid.
  • سليبيز sleepez.

كم تكون جرعة دورميفال الآمنة ؟

من خلال تجربتي مع دورميفال عادةً ما تكون جرعة دورميفال الآمنة كالأتي:

  • في حال استعمال دورميفال لعلاج أعراض سن اليأس عند النساء يتم وصف جرعة 2 قرص صباحاً و 2 قرص مساءاً.
  • في حالة استخدام دورميفال لعلاج التوتر وصعوبة النوم والقلق يتم تناول جرعة بمعدل 3 حبات يومياً من الدواء بعد كل وجبة.
  • لعلاج بعض أمراض القلب الخاصة جداً التي يتم تحديدها من قبل الطبيب المختص فقط يتم تناول جرعة محددة لمدة شهر واحد فقط تكون بالمليجرام ولا يتم إعادة استعمال اقراص دورميفال مرة أخرى نهائياً.

يجب عليك أن لا تقوم بمضاعفة الجرعة من تلقاء نفسك أو إيقاف تناول الدواء فجأة إذا شعرت بتحسن، نظراً لأن هذا قد يأتي به آثار سلبية عليك مرة أخرى.

كم تكون جرعة دورميفال الآمنة ؟

هل دواء librax يسبب النوم؟ تعرف على الإجابة الكاملة وأهم المعلومات

ما العلاقة بين دواء دورميفال وسرعة القذف ؟

من خلال تجربتي مع دورميفال لا توجد علاقة بين دواء دورميفال وسرعة القذف، فهو على عكس الأدوية الأخرى المضادة للاكتئاب والتي تقلل الأرق من حيث يعمل على  تأخير سرعة القذف عن طريق التهدئة التي تحدث في الأعصاب.

دواء دورميفال بينيم كام ساعة؟

يتساءل الكثير دواء دورميفال بينيم كام ساعة ؟ من خلال تجربتي مع دورميفال فهو يساعد على تهدئة الجسم والنوم ولكنه ليس دواء منوم، فسوف تنام الساعات المعتادة لجسمك ولكن دون أرق أو آلم أو توتر نهائياً.

متي يبدا مفعول دورميفال؟

من خلال تجربتي مع دورميفال يبدأ مفعول دورميفال بعد مرور حوالي 5 ساعات من تناول الجرعة ولكن في حال ظهور مفعول الدواء يفضل الرجوع إلى الطبيب المختص للتحقق من مدى فعالية دورميفال مع حالتك في حال إذا كنت تتناول أي دواء آخر من نفس النوع يتعارض مع هذا الدواء.

هل دورميفال يزيد الوزن ؟

لا يوجد علاقة بين دورميفال وزيادة الوزن وفقاً لأحدث الأبحاث التي أجريت على عشبة زهرة الدينار التي تعد المادة الفعالة بالدواء، ولعل من أبرز أسباب زيادة الوزن لدى المرضى الذين يستخدمون دواء دورميفال هي الشعور بالراحة والاسترخاء الذي يجعل الشخص لديه إقبال كبير على تناول الطعام.

دواء دورميفال هل يسبب الإدمان؟

من خلال تجربتي مع دورميفال قد يسبب دواء دورميفال التعود في حال استعماله بشكل خاطئ أو الإفراط في تناول الجرعات الخاصة به، لذا يفضل أن تأخذ الجرعة من الطبيب المعالج أو الصيدلي حتى تأخذ الجرعة المناسبة لجسمك واحتياجاتك الخاصة دون الدخول في تفاصيل أخرى تسبب أضرار لك مثل التعود على استخدام هذا الدواء.

دورميفال والانتصاب

يتساءل الكثير عن العلاقة بين دورميفال والانتصاب، في الحقيقة لا تتوفر دراسات بشأن تأثير كبسولات دورميفال في الانتصاب لدى الرجال.

دورميفال والضغط

لدواء Dormival تأثير مهدئ قد يسبب انخفاض في معدل ضغط الدم وارتخاء العضلات، ولكن ليس هناك دراسات تؤكد ذلك، هذه هي العلاقة بين دورميفال والضغط.

دورميفال والنوم

من خلال تجربتي مع دورميفال يستخدم دواء دورميفال كعلاج طبيعي في حالات مشاكل النوم والأرق والقلق ويميز بأن استخدامه آمن ويمكن التوقف عن تناوله دون التسبب في أي أعراض انسحابية.


مقالات تهمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *