حقيقة تجربتي مع حقن نيوروتون وما هي اضرار وفوائد حقن Neuroton ؟


تجربتي مع حقن نيوروتون كانت من التجارب الناجحة للغاية، حيث أنها عبارة عن مزيج من الفيتامينات B1 و B2 و B6 و B12 بالإضافة إلى حمض الفوليك، وتعتبر هذه العناصر من أهم العوامل الأساسية في تكوين كريات الدم البيضاء والحمراء.

حقن نيورتون تستخدم للوقاية والعلاج أيضاً من نقص الفيتامينات، مثل الوقاية أو علاج الأعراض التي تنتج عن احتياج الفيتامينات والتي تظهر في صورة اضطرابات عصبية وغيرها من المشكلات التي تتعلق بشذوذات وظائف التمثيل الغذائي التي تتأثر بالفيتامينات خاصةً فيتامينات ب المركبة، فكيف كانت تجربتي مع حقن نيورتون وما هي فوائدها، إليك الإجابة كاملة في تلك المقال المقدم من موقع بالصحة.

حقيقة تجربتي مع حقن نيوروتون

بدأت تجربتي مع حقن نيوروتون عندما كنت أعاني من الآلام العصبية الشديدة وعندما ذهبت إلى الطبيب وصف لي حقن نيوروتون بجرعة أمبول واحد ثلاث مرات أسبوعياً بعد إجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة، وبالفعل بعد استخدام الحقن بالجرعة المحددة من قبل الطبيب المختص تحسنت حالتي كثيراً، هكذا كانت تجربتي مع حقن نيوروتون.

متي يبدا مفعول حقن ليفابيون لعلاج التهاب الاعصاب؟ اليكم الاجابة

متي يبدا مفعول حقن نيوروتون ؟

من خلال تجربتي مع حقن نيوروتون فهي تمتاز بالسريان السريع في الدم حيث يبدأ مفعولها في أسرع وقت وتبدأ بالسيطرة على المرض أو الأعراض المطلوب علاجها، وإذا أخذ المريض حقنة نيوروتون ظهور مفعول الدواء لا يتطلب إلا ثواني فقط، ولكن في حال تناول المريض نيوروتون على شكل أقراص فهنا يبدأ مفعول الدواء خلال 15 دقيقة بحد أقصى، ويجب على المريض بشكل عام أن يلتزم بالجرعة المحددة من قبل الطبيب المختص حتى يتمكن من الشفاء.

دواعي استعمال حقن نيوروتون

حقن نيوروتون لها العديد من دواعي الاستعمال المختلفة، والتي تتمثل فيما يلي:

  • علاج فقر الدم والأنيميا الحادة التي تنتج عن نقص فيتامين ب في الدم.
  • علاج التهاب العصب الثالث وشلل الوجه.
  • تحسين عملية التمثيل الغذائي.
  • علاج الإصابة بالتهاب عرق النسا.
  • تستخدم للحالات التي تعاني من آلام شديدة خاصةً بمنطقة أسفل الظهر.
  • علاج الصداع النصفي المزمن.

موانع استعمال حقن نيوروتون

من خلال تجربتي مع حقن نيوروتون هناك بعض الحالات المرضية التي يمنع بها استعمال حقن نيوروتون نظراً لأنها تسبب مضاعفات خطيرة، وتشمل هذه الحالات التالي:

  • يمنع استعمال حقن نيوروتون للأطفال.
  • لمن يعاني من حساسية مفرطة تجاه المواد الفعالة المكونة للحقن.
  • يمنع استخدام حقن نيوروتون خلال فترة الحمل والرضاعة الطبيعية خارج الإشراف الطبي.
  • لا تستخدم للحالات التي تتناول دواء الدوبا.

موانع استعمال حقن نيوروتون

تجربتي مع التهاب الأعصاب الطرفية وماهي اسباب وطرق علاج التهاب الاعصاب

الآثار الجانبية الناتجة عن تجربتي مع حقن نيوروتون

حقن نيوروتون تتميز بأنها لا تتسبب في ظهور آثار جانبية خطيرة، ولكن عند بعض الحالات قد تظهر بعض الأعراض الخفيفة والتي تتمثل فيما يلي:

  • تسارع ضربات القلب.
  • الشعور بالسخون في الجسم بالإضافة إلى الإفراط في التعرق.
  • ضيق التنفس وصعوبة البلع.
  • انخفاض مستوى ضغط الدم عن المستوى الطبيعي.
  • تظهر بعض أعراض الحساسية مثل انتفاخ الوجه وتورم الأطراف.

ما هي اضرار حقن نيوروتون بشكل عام ؟

من خلال تجربتي مع حقن نيوروتون تعد فيتامينات ب من الفيتامينات الذائبة في الماء والتي لا يتم تخزينها في الجسم والكمية الزائدة منها يتم طرحها بشكل يومي في البول، لذا تعتبر حقن نيورتون من الأدوية الآمن استخدامها في حال استخدمت تحت الإشراف الطبي.

وفي حالات نادرة قد يتعرض بعض الأشخاص للآثار الجانبية والتي تحدث عادةً نتيجة استخدام الحقن دون استشارة طبية. وتتمثل اضرار حقن نيوروتون فيما يلي:

  • الإصابة بالغثيان والقيء.
  • الشعور بالتقلصات في المعدة.
  • الشعور بالعطش الشديد و زيادة التبول.
  • احمرار وتهيج الجلد.
  • تشوش الرؤية.
  • الإصابة بالإسهال.
  • الإصابة ببعض الأمراض الجلدية.

متى يبدأ مفعول حقنة بريمبران؟ وكم تكون جرعة بريمبران حقن وأقراص؟

فوائد حقن نيوروتون

حقن نيوروتون تقدم العديد من الفوائد للجسم لاحتوائها على مجموعة متميزة من الفيتامينات التي تساهم في علاج أغلب أمراض الجسم وأيضاً تسكين الآلام العصبية وتشنجات العضلات المزعجة، ومن خلال تجربتي مع حقن نيوروتون إليك أهم فوائدها والتي تتمثل في النقاط التالية:

  • فوائد حقن نيوروتون للحامل

فوائد حقن نيورتون للحوامل متعددة لاحتوائها على فيتامين ب 12 وحمض الفوليك وفيتامين ب9، لأن المرأة الحامل تحتاج إلى حمض الفوليك بطبيعة الحال لحماية الجنين من تشوهات الجهاز العصبي المحتمل حدوثها.

كما أن حقن نيورتون تستخدم للحامل لعلاج مشكلة التقلصات العضلية المزعجة لاسيما في القدمين، وفي الغالب يمكن الحصول على فيتامينات B1 وB6 وB9 وB12 للحامل من خلال الفم ولا حاجة للحقن، ولكن الحقن العضلية تفيد في الحصول على كمية وتركيز أكثر من هذه الفيتامينات في وقت قصير، والطبيب المختص فقط من يقوم بتحديد الحالات التي تحتاج إلى الحقن.

  • فوائد حقن نيوروتون للشعر

يضعف الشعر ويتساقط نتيجة نقص الفيتامينات، لذا يفضل الاهتمام بتناول أطعمة صحية للحصول على الفيتامينات الهامة للجسم والشعر، ويمكن الحصول على القدر المناسب عن طريق استخدام حقن نيورتون المكمل الغذائي وبالتالي تحافظ على صحة الشعر.

  • فوائد حقن نيوروتون للأعصاب

أبرز ما تعرف به حقن نيورتون من استخدامات هى دورها الأساسي في تسكين الآلام العصبية، حيث أن حقن نيوروتون تفيد بشكل خاص في تسكين الآلام التي تنتج عن الجذور العصبية لاسيما عند مرضى الديسك والانهدام الفقري عند كبار السن وأيضاً مرضى السكري الذين يعانون من الآلام العصبية المزمنة، أي أن حقن نيورتون نظراً لاحتوائها على فيتامين ب6 و فيتامين ب12 فهي تساهم في زيادة التروية الدموية إلى الأعصاب الحركية والحسية وبالتالي فإنها تساعد على تقوية الأعصاب وزيادة فعالة عملها.

  • فوائد حقن نيوروتون للرجال

تتعدد فوائد حقن نيورتون للرجال حيث يعمل على زيادة معدلات هرمون الذكورة عند الرجال، وينتج عنه تعزيز وتحفيز إنتاج الحيوانات المنوية، وبالتالي تزيد القدرة الجنسية، كما أن حقن نيوروتون تعمل على زيادة تدفق الدم إلى الأوعية الدموية المختلفة من بينها العضو الذكري مما يساهم في زيادة الانتصاب.

دليل تجربتي مع حقن ديبوفيت لعلاج فيتامين ب12 ومتى يبدأ مفعول ديبوفيت؟

كم سعر حقن نيوروتون ؟

حقن نيورتون تعد من الأدوية غير المكلفة إلى حد ما، حيث يصل سعر حقن نيوروتون إلى ما يقارب 27 جنيه مصري، بينما يصل سعر حقن نيوروتون إلى 42 درهماً إماراتياً في الإمارات العربية المتحدة، وتختلف الأسعار من منطقة لأخرى باختلاف الدولة المستوردة والشركة المصنعة.

هل حقن نيوروتون مؤلمة؟

نسمع كثيراً أن حقن نيورتون مؤلمة جداً أو حقن الفيتامينات بشكل عام، فما صحة هذا الحديث؟ في الحقيقة من خلال تجربتي مع حقن نيوروتون أو الحقن التي تحتوي على فيتامينات بشكل عام تكون ذات قوام زيتي، بمعنى أن الجسم قد يحتاج لامتصاصها مدة أطول ولهذا السبب المريض قد يشعر بألم خلال أو بعد الحقن العضلي، حيث تعد حقن نيورتون ثقيلة للجسم نوعاً ما.

ولتفادي هذه الحالة قد يقوم الطبيب المختص بمزج الامبولة المعدة للحقن مع كمية من المخدر أو حقن المخدر منفصلاً في المنطقة المطلوب حقن نيوروتون بها، هذا الأمر يساعد في تخفيف الألم إلى حد ما، وعلى الرغم من أن حقن نيوروتون مؤلمة لكن ليس من الضروري أن يشعر كافة الأشخاص بالألم عند استخدام حقن نيوروتون.

ما هي مكونات حقن نيوروتون ؟

إليك أهم مكونات حقن نيوروتون، والتي تشمل الآتي:

  • فيتامين ب 12 الذي يعد أبرز مجموعة فيتامينات ب لأنه المسؤول عن علاج الخلايا العصبية والنخاع الشوكي، إضافةً إلى فاعليتها في تقوية الجهاز العصبي المركزي وعلاج فقر الدم الخبيث.
  • فيتامين ب1 الذي يساهم في تحسين وظائف الجهاز العصبي، فيتامين ب 2 الذي يساعد على تقوية الجسم.
  • فيتامين ب 6 المسؤول عن تكوين كرات الدم الحمراء وعلاج التهاب الأعصاب.
  • حمض الفوليك الذي يساهم أيضاً في تكوين كرات الدم الحمراء والبيضاء وانقسام الخلايا وجعلها تتكاثر.

متى يبدأ مفعول حقن ديفارول؟ ومتى ينصح الطبيب حقن فيتامين د 200000 وحدة

كم تكون الجرعة الآمنة من حقن نيوروتون؟

لا ينصح باستخدام حقن نيوروتون دون استشارة طبية لضمان عدم التعرض لأي من الآثار الجانبية الخطيرة، قد يقوم الطبيب بإجراء بعض الفحوصات والتحاليل اللازمة لتوضيح نسب العناصر المختلفة بالجسم، ومن خلال هذه التحاليل يتمكن الطبيب من تحديد الجرعة المناسبة لحالتك.

ومن خلال تجربتي مع حقن نيوروتون فإن الجرعة المعتادة في الحالات البسيطة والمتوسطة حقنة إلى 3 حقن أسبوعياً، بينما تكون أمبول واحد في يومياً في الحالات الشديدة، لذا ننصح باتباع تعليمات الطبيب من حيث الجرعة ومدة استخدام حقن نيوروتون.

كم تكون الجرعة الآمنة من حقن نيوروتون؟

هل نيوروتون حقن مضر للحامل ؟

الطبيب المختص قد يصف حقن نيوروتون للحامل في حالات الأنيميا ونقص فيتامين ب المركب، والوقاية من فقر الدم خلال فترة الحمل لأنها تدخل في عملية تشكل كريات الدم الحمراء، وأيضاً يصفها الطبيب لضمان سلامة الجهاز العصبي لدى الحامل وسلامة نمو الجنين، وتشكيل الجهاز العصبي لدى الجنين، ولكن نحذر من استعمال حقن نيوروتون دون استشارة الطبيب المختص.

هل حقن نيوروتون تسبب النعاس ؟

من خلال تجربتي مع حقن نيوروتون يمكنني الإجابة عن سؤال هل حقن نيوروتون تسبب النعاس؟ المادة الفعالة بالدواء لا تسبب الخمول أو الشعور بالنوم أبداً طبقاً التقارير والأبحاث الطبية.

هل حقن نيوروتون تزيد الوزن ؟

يتساءل الكثير هل حقن نيوروتون تزيد الوزن؟ من خلال تجربتي مع حقن نيوروتون من الممكن أن تسبب زيادة طفيفة في الوزن نتيجة لقدرة الفيتامينات على فتح الشهية لدى المريض، ولكن استعمال حقن نيوروتون لهدف زيادة الوزن يعد من الأمور المرفوضة تماماً لأن الحصول على كميات مفرطة من الفيتامينات من خلال الحقن قد يؤدي إلى حالة مرضية تسمى الانسمام بالفيتامين.

ما هي تدخلات حقن نيوروتون ؟

يمنع استخدام حقن نيوروتون مع الأدوية التي تحتوي على مادة (ليفودوبا L-DOPA) المستخدمة لعلاج مرض باركنسون (مرض الشلل الرعاش)، فدواء نيوروتون يضعف مفعول هذه الأدوية، كما أنه قد يؤثر في فاعلية أدوية التهاب المفاصل.


مقالات تهمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *